الليبرآلية في السعودية خطردآهم أم فكر متحضر - (الساحة العربية)

المصدر : الساحة العربية

الليبرآلية بتعريف مختصر:
هي مفردة تعني باللغة الإنجليزية liberalism أي ليبرآلية وهي مشتقة من كلمة من ليبر liber
أهم شعار في الليبرالية هو: دعه يعمل دعه يمر مهما يكن ..!
ويسمى الليبراليون بالمتحررون في كل شيء من كل شيء ..!!
وبمعنى آخر كلمة ليبرآلي تعني التحلل والتفسخ من جميع القيم والأخلاق والأعرآف الإنسانية والدينية  فهي أقرب للبيهمية والجاهلية الجهلاء
والليبرالية عند الليبراليين تقوم على اسس ثلاث هي :
1 -ألعلمانية : من ناحيه السياسه : فصل الدين عن الدولة مع ضمان وصيانة ، في الوقت ذاته ، حرية العقيدة والإعتقاد لأن أنتقاد عقديه معينه أو فكر معين ضد مبادىء الليبراليه لأن الليبراليه لا تمنع دين و لا تحظر فكر أو عقيده .

2 – ألديموقراطية : على أساس التعددية والحزبية والنقابية والإنتخابية من خلال النظام البرلماني الذى يضمن أن الدوله تكون  عباره عن مؤسسات مستقله .
3 – الحرية الفردية : على أساس كفالة حرية الفرد واحترام إستقلال الآخر و أحترام الحريات الشخصيه و الفكريه و غيره من الحريات دون التسبب بأعاقه حريه الأخرين وقد يتحرك أرباب هذه الفكر بمنهجية وفق قواعد وأخلاق المجتمع ويتكيفون حسب ظروف كل مجتمع وجدو فيه ..!

وتختلف الآساليب حسب الأمكنة ..

والآن أتطرق إلى بعض مظاهر إنتشار الفكر الليبرالي في السعودية والغرض من ذلك تحسس مكامن الخطر وتحذير الناس من هذا الفكر الخبيث

اولا : الخطر العقدي المتمثل في التهكم بكل القيم الإسلامية حتى وصل بهم الحال عياذا بالله للإستهزآء بالذات الإلهية ومثاله رائف بدوي ودعوتة إلى ترك الحرية للملحدين لنشر فكرهم ومعتقداتهم وبث سموهم داخل المحتمع السعودي .

ثانيا : الدعوة للتفسخ الأخلاقي من كل القيم والثوابت المرعية بحجة التحرر والتقدم والتطور ووصف من يخالف فكرهم بالظلاميين والرجعين ويظهرون هذا في تعاطيهم مع قضايا المرأة السعودية والحجاب والاختلاط لذا تراهم يصرون على خروج المرأة السعودية لكل مكان بدون ضوابط سواء شرعية أو غيرها .

ثالثا : نشر كتب الانحراف الفكري من خلال استغلال قنوات النشر

مثل :

استغلالهم للحرية في معرض الكتاب

رابعاً : تلميع الرموز الليبرالية المنحرفة مثل :

تركي الحمد
وجيهة الحويدر
وليد أبو الخير
محمد سعيد طيب
وللأسف أن هؤلاء الليبراليين في توائم مستمر مع الأحزاب الحركية كجماعة الإخوان المسلمين وليس بخاف على الجميع العلاقة الوثيقة بين سلمان العودة ومحمد سعيد طيب